اهمية تنظيف خزانات المياه على صحة الانسان

تنظيف خزانات المياه بمكة عامل وشيء حيوي للغاية , فبعيداً عن استخدام المياه فى الشرب وبصرف النظر عن ذلك , فللمياه استخدامات عديدة أخرى مثل استخدام المياه فى الطهى وفى الغسيل وفى الاستحمام وكثيراً من الاستخدامات فى الأغراض المنزلية , ونحن نعرف أن معظم العائلات بمكة لديهم خزانات للمياه أعلى أسطح البنايات ,

وهذه الخزانات مسئولة عن حفظ كمية كبيرة من المياه بداخل الخزان وإيصالها نظيفة للاستخدامات المنزلية التى تم ذكرها منذ قليل وأهمها بالطبع استخدامها فى الشرب . فالخزان شىء مهم جداً ويجب الاهتمام به وجعله نظيفاً دائماً , لأن إهماله سيجعل منه بيئة خصبة للبكتيريا والتلوث والجراثيم , وفى النهاية تنتقل الأمراض للإنسان وتؤثر على الصحة العامة للإنسان .

تستخدم فلاتر المياه فى تنقية المياه من الشوائب والبكتيريا وأي شيء قد يعكر المياه ويوصلها آمنة للشرب للعائلة , وعلى الرغم من أهميته ففى كثير من الأحيان يعطل فلتر المياه وحتى لو كان من أجود الأنواع بسبب الصيانة غير الجيدة وتصبح تنقية المياه من خلاله ضعيفة وتمر الشوائب وتنقل الأمراض للأشخاص، لذا من أفضل ما يتم فيه تخزين المياه هو خزان المياه فإذا كان نظيف فهو سيعمل على تحسين أداء جهاز تنقية المياه أما إذا أهمل بسبب موقعه البعيد عن الأيدي والأنظار سواء كان فوق البناية أو تحت الأرض فسيتسبب فى خطر شديد على صحة الأفراد .

الحقائق القائمة عن الأمراض المنقولة عن طريق المياه غير النظيفة

  1. المياه غير النظيفة مسئولة عن 80 % من الأمراض والوفيات فى العالم التى تصيب الإنسان فى العالم النامى .
  2. فى الدول النامية نجد أن مياه  الصرف الصحي يكون تصريف لها فقط دون معالجة وتصل نسبة الماء الذى على هذه الشاكلة إلى 90 % وإذا استمر الوضع على هذا النحو فلن تكفى المياه العذبة للشرب والرى وسيكون فى خلال 25 سنة .
  3. تصل نسبة الوفيات بسبب تلوث المياه إلى 700 ألف شخص فى منطقة المحيط الهادي وآسيا .
  4. من الأمراض التى تسببها المياه الملوثة للإنسان هى التهاب الكبد والتيفود والكوليرا والإسهال وغيرها من الأمراض الكثيرة ويمكن تفادى هذه الأمراض بتوفير مياه شرب نظيفة .

لماذا نستعين بشركة تنظيف خزانات المياه بمكة

تنظيف خزانات المياه الدائم له فوائد عديدة وكثيرة , وتنظيف خزانات المياه لها متخصصيها مثل شركة جوهرة مكة افضل شركة تنظيف خزانات المياه بمكة , فتمتلك شركة جوهرة مكة الخبرة اللازمة فى تنظيف الخزانات وجعل الخزان القديم كالجديد تماماً وتنظيفه من الرواسب والبكتيريا والشوائب تماماً , يوجد لدينا فريق عمل منظم ولديه القدرات والدراية والتدريب الكامل على تنظيف وعزل خزانات المياه ,

تنظيف خزانات المياه بمكة

وبالطبع فريق عمل قوى مع خبرة كبيرة يتطلب أفضل المعدات والسوائل الخاصة بالتنظيف وبالعزل حتى يكون العمل مكتمل وشامل , فشركة جوهرة مكة تمتلك أجود وأحدث وسائل تنظيف خزانات المياه وأفضل وأقوى سوائل التنظيف , وأجود مواد العزل التى تدوم لفترات طويلة ولا تؤثر بالخزانات الحرارة المرتفعة للشمس ولا الصدأ . ومن أهم الأسباب فى أهمية الاستعانة بشركة تنظيف خزانات المياه بمكة ما يلى :

· الحفاظ على صحة الأفراد

بسبب الصدأ والبكتيريا والأوساخ الراكدة بالمياه الخاصة بالخزان فإن الأمراض والفيروسات تنشط وتتفشى وتنتقل للإنسان وتسبب له الكثير والعديد من الأمراض الخطيرة التى إذا لم تعالج تنتهي بالوفاة , ومن هذه الأمراض التهاب الأمعاء والمعدة والكوليرا والتهاب الكبد وغيرها من الأمراض الخطيرة ,

وللحماية من كل هذه الأمراض يجب المداومة على تنظيف خزان المياه كل فترة معينة وليكن كل ثلاثة شهور مثلاً , فذلك يساعد على عدم تمكن الأوساخ والبكتيريا من الخزانات وبالتالي صحة جيدة وسلامة للأفراد والعائلات التى تستخدم مياه الخزانات .

· الحفاظ على عمر الخزان

الإهمال فى تنظيف الخزانات لفترة طويلة يؤدى إلى تمكن الصدأ من الهيكل الخارجى وتآكله وتراكم الرواسب والطمى والبكتيريا , فمع عدم النظافة سيتطلب الخزان الصيانة الفورية إما إصلاحه أو تغييره كلياً وهذا سيتطلب تكلفة كبيرة .

اهمية تنظيف خزانات المياه على صحة الانسان 1

· تقليل من تكلفة الصيانة

كلما زادت فترة الصيانة كلما زادت التكلفة وزاد المجهود , لأن مع طول فترة المتابعة سيتراكم الصدأ و يتآكل الخزان ويتطلب إصلاحه تكلفة ليست بالقليلة , عكس إذا قصرت مدة صيانة الخزان أو متابعته , لأن الفترة لن تكون كبيرة لذا لن يلحق بالخزان أى ضرر أو سيكون الضرر فى بداياته وستكون معها التكلفة قليلة .

· تقليل مشاكل أعمال السباكة

مع قلة فترة الصيانة , تتسبب الرواسب المتراكمة بانسداد فى مواسير الصرف والمغذية لبيوت وشقق السكان , لذا مع المتابعة المستمرة وتقارب فترات الصيانة لن يكون هناك أى مشاكل فى الصمامات والأنابيب لعدم وجود شوائب من الأساس بسبب التنظيف المستمر من قبل شركة تنظيف خزانات المياه بمكة .

اهمية تنظيف خزانات المياه على صحة الانسان 2

تنصح جوهرة مكة شركة تنظيف خزانات المياه بمكة بالتنظيف المستمر لخزانات المياه لإطالة عمر الخزان والحفاظ على الصحة العامة لأفراد الأسرة , وتقدم لكم أسعار وخصومات كبيرة فى بداية التعاقد وأثناء المتابعات المستمرة

أضف تعليق

Call Now Button