طرق تغليف الأثاث

طرق تغليف الأثاث

طرق تغليف الأثاث ، التعامل مع جميع أنواع الأثاث بالتأكيد يتطلب قدرًا من الوعي والخبرة والمهارة والكفاءة المتناهية ، ولا سيما أن قطع العفش تكون مُعرضة بشكل كبير إلى التلف والتكسير والخدش إذا لم يتم التعامل معها بطريقة صحيحة، وتعتبر عملية تغليف الأثاث هي أهم وأفضل العمليات التي يُمكن من خلالها الحفاظ على الأثاث سواء عند النقل أو التخزين.

طرق تغليف الأثاث

عند الرغبة في نقل الأثاث من مكان إلى آخر أو تخزين العفش أيضًا أو نقله من محلات البيع إلى أماكن الاستخدام ؛ فإن عملية التغليف هنا تكون هامة وضرورية جدًا ، وفي هذا الصدد فيمكن الاستعانة بشركات تغليف الاثاث المحترفة في هذا المجال، والتي تقوم بنقل وتغليف مختلف انواع الاثاث سواء الأثاث الخشبي أو الزجاجي أو الرخامي او المفروشات أو غيرهم من أنواع الأثاث الأخرى.

أفضل طرق تغليف الأثاث

هناك الكثير من طرق تغليف الأثاث يُمكن من خلالها تغليف كل أنواع الأثاث للحفاظ عليها بالكامل ، ومن أهمها ما يلي :

تغليف الأثاث الخشبي

يتم أولًا تفكيك أجزاء الأثاث سواء غرف نوم أو مطابخ أو مكاتب أو غيرهم بواسطة نجار بجدة ذو مهارة وخبرة ، وتفكيك الأبواب والنوافذ أيضًا إذا لزم الأمر ، ويتم أيضًا تغليف المجالس التي يوجد بها أجزاء خشبية ، حيث يتم استخدام النايلون القوي من أجل تغليف تلك القطع من العفش.

تغليف العفش

تغليف الأجهزة الكهربائية

بالطبع لا بُد من الاعتماد على فني محترف حتى يقوم بفك كل نوع من أنواع الأجهزة الكهربائية سواء مكيفات أو غسالات أو غيرهم ، ويتم استخدام بعض قطع الفلين مع استخدام الكرتون المقوى في صورة كراتين مربعة ذات أبعاد مختلفة حتى يتم تغليف كل الأجهزة بها بشكل صحيح ، ومن ثم وضعها في عربات النقل مباشرةً.

تغليف الزجاج والرخام

ويتم استخدام بعض المواد الأخرى أيضًا من أجل تغليف أجزاء الأثاث الرخام والزجاج بطريقة صحيحة أيضًا وحمايتها من الكسر أثناء عملية النقل، وتعتبر هذه الطريقة من طرق تغليف الأثاث مثالية للحفاظ علي الزجاج.

تغليف المفروشات والسجاد

ويجب أن يتم أولًا تنظيف المفروشات جيدًا والتخلص من الميكروبات العالقة بها والتخلص أيضًا من الأتربة والغبار والأوساخ وخصوصًا إذا كان التغليف سوف يستمر لمدة طويلة ، ويلي ذلك استخدام  بعض الأكياس البلاستيك القوية وتغليف المفروشات بها بعد لفها معًا ، ثم يتم بعد ذلك إحكام غلق تلك الأكياس على المفروشات حتى لا يتسرب إليها أي غبار أو حشرات أو ميكروبات.

تغليف الملابس والأحذية

ومن طرق تغليف الأثاث الخاصة بالملابس والأحذية فيتم أيضًا تنظيفها جيدًا ثم البدء في تعبئتها في حقائب سفر كبيرة الحجم ومحكمة الغلق ، ويتم كذلك تنظيف الأحذية ثم وضع كل زوج في كيس بلاستيكي ووضعهم معًا في أكياس كبيرة الحجم أيضًا أو حقائب استعدادًا لنقلها أو تخزينها.

تخزين لعب الأطفال

نظرًا إلى أن معظم لعب الأطفال لا تكون قابلة للكسر ؛ فيتم وضعها في بعض الصناديق الخشبية مباشرةً دون أن يتم تغليفها مسبقًا ، أما في حالة الألعاب كبيرة الحجم والمعرضة للكسر ؛ فيتم وضعها أيضًا في كراتين أو أكياس أولًا قبل وضعها بالصندوق من أجل المحافظة عليها.

نصائح لتغليف الأثاث من الخبراء

ويُذكر أن عملية تغليف الأثاث لا بُد أن تتم بعناية فائقة حتى لا تتعرض قطع العفش إلى التلف ، ولا سيما أن التغليف الخاطئ لا يُمثل أي فائدة ولا تكون مُجدية تكون قطع الأثاث معرضة إلى الخدش أو الكسر مما يؤكد أهمية الاهتمام بعملية تغليف الأثاث والاستعانة بالخبراء والمتخصصين أيضًا قدر الإمكان لتنفيذ تلك المهمة بنجاح.

اتصل بنا الآن
تحتاج للمساعدة؟ تحدث معنا الآن