طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع

تنظيف الكنب الفاتح: المجالس والكنب هامة جداً بأى منزل ولا يخلو منها بيت لأنها وسيلة الراحة الرئيسية فيتعدد انواع وأشكال الكنب فمنها الكنب الجلدى والكنب الذى يحتوى على وسائد منفصلة وأيضاً كنب الصالونات المدمج مع الخشب وتسعى ربة المنزل الى الحفاظ على مظهر الكنب من الاتربة والبقع الصعبة لأن جمالها يذهب إذا تواجدت بقع عليها.

ربما نتعرض الى الكثير من المواقف والتى يحدث فيها سقوط بقع على الكنب الفاتح لأى شيء مثل بقع الطعام وبقع المشروبات والعصائر وبقع الدهون والبقع الناتجة عن فضلات الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب وبقع الدم وغيرها من البقع التى يصعب إزالتها وتشوه منظر الكنب.

ويبقى السؤال هل تصلح الحلول العادية بالمنزل باستخدام المنظفات والمواد الموجودة بالأسواق لتنظيف هذه البقع ام يجب الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف الكنب الفاتح من البقع للتخلص التام منها ؟

و الاجابة على هذا السؤال بسيطة فهذه الحلول المطروحة تصلح للتخلص من البقع ولكن الحل الاول وهو الخاص بالتنظيف بالمنزل من قبل ربة البيت مشروط بإتباع نصائح معينة.

خدمات تهمك: شركة تنظيف منازل بمكة

وأما الحل الثانى فهو الحل الامثل دائماً ويمكنكم الاستعانة بشركة جوهرة مكة للتخلص من اى بقع مهما كانت صعوبتها بأرخص الأسعار.

إقرأ ايضاً: افضل شركة تنظيف بالبخار بمكة المكرمة

وفريق عمل ذو خبرة فنية عالية فى التخلص من اعتى وأصعب البقع بمنظفات خاصة غير مضرة بأنسجة وألوان الكنب نهائياً ويمكنكم الاتصال للحصول على اقوى التخفيضات والعروض الآن مع شركة جوهرة مكة.

تنظيف الكنب الفاتح

نأتى للحل الاول والذى يعتبره الكل بسيط وغير مكلف فهو حل جيد ولكن هناك شروط ونصائح خاصة للتخلص من هذه البقع فى المنزل بدون الاستعانة بشركة لتنظيف الكنب

تنظيف الكنب الفاتح من البقع

أنواع البقع وكيفية التخلص منها:

  • بقع المشروبات والعصائر

ما اكثر العصائر والمشروبات والتى لا نحب ان نشربها سوى اما التلفاز وبالطبع نكون جالسين على الكنب وربما تتساقط بعض قطرات العصير او القهوة فوقها وللتخلص من بقع القهوة فنأتى بالمنظف الخاص بالكنب وهو موجود بالأسواق وبأنواع كثيرة ويمكنك سؤال البائع عن افضل انواع المنظفات الخاصة بالكنب ثم نضيف له بعد الماء الدافئ و نضع هذا الخليط على البقعة ثم بمنديل ورقى او قطعة من القماش النظيف نضغط بعض الوقت على مكان البقعة حتى يتغلغل المنظف بالأنسجة ونتركها لبعض الوقت وستجد ان البقعة قد اختفت تماماً.

اما العصائر الاخرى كالفراولة مثلاً فيمكنك وضع قطعة من الثلج على البقعة لمدة ربع ساعة مع الحك المستمر ثم اتباع نفس خطوات ازالة بقعة القهوة لــ تنظيف الكنب الفاتح وستجد نتائج مذهلة ويوجد ايضاً الخل مع الماء وهو فعال للتخلص من اصعب البقع .

  • بقع الطعام والدهون

بقع الطعام والدهون من اقوى وأصعب البقع والتى تثبت بالكنب وبأنسجته وخاصة إذا تركت البقعة بدون ازالتها لوقت كثير ولإزالة مثل هذا النوع من البقع يمكننا استخدام سائل تنظيف الصحون فى أغراض تنظيف الكنب الفاتح مع بعض الماء ونصنع منهم خليط ثم نضع هذا الخليط بواسطة قطعة من القماش النظيف او فرشاة الاسنان على البقعة لبعض الوقت مع الضغط ثم نجففها بمنديل جاف او بواسطة المكنسة الكهربائية .

  • بقع الدماء

للتخلص من بقع الدماء وتنظيف الكنب الفاتح منها نستطيع ان نستخدم قطعة من الثلج عليها ونتركها لمدة عشرون دقيقة ويمكننا وضعها بداخل قطعة من القماش حتى تذوب وبعد ذلك نضيف سائل تنظيف الصحون مع بعض الماء ولن تجد أى أثر لبقعة الدماء على الاطلاق .

  • بقع فضلات الحيوانات الأليفة

يفضل الكثير من الاشخاص تربية القطط والكلاب بالمنزل او الفيلا او الشقة السكنية الخاصة به ولكن فى مقابل الاستمتاع بهم فسنجد انهم يتركون بقع لفضلاتهم على الكنب الفاتح وهذه البقع من اقذر البقع وأسوأها رائحة فلا أحد يتحمل الجلوس على كنب به بقع لفضلات الحيوانات الاليفة وخاصة الكنب الفاتح الذى تظهر به البقع واضحة عن الكنب الغامق.

والنصيحة هنا هى ان لا نترك البقعة لفترة طويلة بدون تنظيف فبمجرد رؤيتها يجب التعامل معها على الفور ويكون ذلك بإضافة بعض صودا الخبز والتى لها فاعليها كبيرة فى التخلص من هذه البقع ثم نستخدم المكنسة الكهربائية لإزالتها.

إقرأ ايضاً: شركة تنظيف سجاد بالبخار بمكة

هذه بعض النصائح والطرق للتخلص من البقع وتنظيف الكنب الفاتح من البقع فى المنزل بدون الاستعانة بشركة لتنظيف الكنب بمكة فيمكنكم اتباع هذه النصائح جيداً ولن تجدوا أى آثار للبقع على الكنب الفاتح نهائياً.

جوهرة مكة شركه نقل عفش بمكه يمكنك الاعتماد عليها لنقل أسرع وضمان شامل على كل العفش والأثاث.

خدمات شركة جوهرة مكة

أضف تعليق

Call Now Button