طرق العناية بالاثاث المنزلى

الاثاث المنزلى جزء من اى منزل ولا يخلو بيت منه لأنه اهم اجزاء فرش المنزل وهو الذى يظهر الذوق والجمال لاى منزل ويوجد منه انواع واشكال عديدة وتختلف الاسعار من مكان لآخر ومن حيث مواد الصنع والاشكال والخامات.

غالباً يختار كل من يقبل على فرش بيته افضل اشكال وانواع الاثاث مهما تكلفت لأنها تشترى مرة واحدة فقط بالعمر ولا يتم تجديدها الا إذا حدث لها شىء شوه شكلها او تم كسر قطعة منها او للتجديد للأحدث للقليل لمن يريدون ذلك ولكن معظم الأسر يشترون ارقى انوع الاثاث المنزلى لكى يبقى معهم مدة طويلة جداً .

الاثاث المنزلى

لذا يسعى الكل للحفاظ على اثاثه المنزلى بشتى الطرق لكى يدوم اطول فترة ممكنة ولتجنب تغييره وهناك العديد من طرق المحافظة على الاثاث المنزلى سنذكرها لكم فيما يلى :

اقرأ ايضاً: كيفية تنظيف الارضيات الخشبية بسهلة

طرق المحافظة على الاثاث المنزلى

الحفاظ على الاثاث لا يمنع استخدامه ولا يضر بالاثاث ولكن بأساليب معينة نستطيع الحفاظ عليه وفى نفس الوقت نستعمله كيفما نشاء ومن اهم هذه الطرق المفيدة للحفاظ على الاثاث المنزلى ما يلى :
1) الماء من اكثر الاشياء التى تضر بالخشب اذا لم نقوم بتجفيفها من على الاثاث فعند استخدام الماء فى التنظيف يجب ان نجفف الماء فوراً ولا نتركه مبلل لأن الضرر الواقع على الاثاث يترك أثراً ويذهب الوان الخشب .
2) الكثير منا يتعامل بقسوة مع الاثاث وذلك بوضع اكواب الماء والمشروبات الساخنة والباردة على الأثاث مباشرة بدون عازل وذلك يضر بالاثاث ضررا كبيراً ولذلك يجب وضع قطعة خشبية او بلاستيكية او حتى قطعة من القماش تحت الاكواب للحفاظ على الاثاث المنزلى واطالة عمره .
3) يجب ازالة اى بقع من طعام او مشروبات تنسكب او تقع على الاثاث فوراً وفى الحال سواء إذا كان مبطن من القماش او الجلد او حتى الخشب فبمجرد جفاف البقع على الاثاث يصعب بعد ذلك ازالتها وتتطلب وسائل واساليب محترفون وشركة تنظيف اثاث للقيام بتنظيف هذه البقع الجافة ولإعادتها لوضعها الاصلى .
4) الحرص فى استخدام مواد تنظيف الاثاث المنزلى فيجب البعد عن مواد التنظيف الغير معتمدة والتى يكثر بها المواد الكيميائية والتى تضر بالاقمشة والانسجة والخشب فيجب انتقاء مواد التنظيف المناسبة لتنظيف الاثاث وايضاً للتأكد من عدم ضررها او ضررها يفضل استخدامها على جزء بعيد عن الاعين كأرجل الكنب او المناضد ورؤية إذا حدث ضرر لهذا المكان ام لا وبعد الاطمئنان من عدم وجود اى تلفيات او تغير فى الانسجة او لون الخشب نستخدمه على باقى الاثاث المنزلى.
الاثاث المنزلى
5) تجنب وضع الاثاث فى اماكن يوجد بها أشعة الشمس المباشرة لأنها مع الوقت تؤثر على لون الخشب والاقمشة فيفضل إذا وضع الاثاث فى اماكن دخول الشمس او بالقرب من النوافذ يتم وضع ستائر لحجب اشعة الشمس من التسليط على الاثاث المنزلى .
6) الحرص فى استخدام ادوات التنظيف الحادة التى قد تضر بالاقمشة والخشب .
7) الحرص على تنظيف الاثاث والخشب بإستمرار وتلميعه من وقت لآخر حتى يظل برونقه وجاذبيته وشكله الانيق اللامع ويعيش لأطول فترة ممكنة .
8) عند التنظيف تحت الاثاث يجب تحريك الاثاث بكل حذر حتى لا نتسبب فى كسر اى قطعة اثاث او تجريحه .
9) يجب ابعاد قطع الاثاث عن المدفأة والتكييف لأنها تضر بالاثاث كثيراً مثل أشعة الشمس .
10) البعد كل البعد عن اشعال السجائر او الشموع او أعواد الثقاب بالقرب من الاثاث المنزلى فلعل وعسى يتطاير شرر من هذه الاشياء وتؤدى الى ضرر بالغ بالاثاث .
إذا أردت أى استفسارات بخصوص أى شىء يخص الاثاث المنزلى سواء نقله او العناية به او الطرق المناسبة لتنظيفه اتصل فوراً على شركة جوهرة مكة افضل شركات نقل الاثاث بمكة فسنجيبك عن أى أسئلة تود أن تستفسر عنها فى أى وقت من اليوم .

أضف تعليق

Call Now Button