كيف تختار ديكور المنزل بعناية ؟

اختيار ديكور المنزل المناسب شىء هام لإظهار مدى جمال المنزل ومدى إبداع من اختار وصمم هذا الديكور فالفكرة المختارة بعناية والابتكار جزء أساسى من نجاح الشكل النهائى للديكور لأن التصميم ما هو إلا عملية ابتكار وتختلف من شخص لآخر فتجد ابداع شخص فى التصميم عن الشخص المصمم الآخر .

فى النهاية التصميم والابتكار هما مجرد مجموعة من الأفكار تجتمع معاً لتكون الشكل المعين الذى تخطط وترسم على الورق ليظهر فى الحقيقة بالشكل والحجم واللون المناسبين والذين قد تم اختيارهم من طرف المبتكر أو المصمم لتجعل فى النهاية المنزل فى أبهى صورة وتجعل من يعيش به سعيد وراضى تماماً عن جمال منزله ويشمل الديكور أيضاً الاضاءات المناسبة التى تكمل روعة المكان.

ديكور المنزل

اختيار التصميم الملائم لــ ديكور المنزل

يجب أن يشمل التصميم جميع الجوانب التى تخص شكل ديكور المنزل النهائى من حيث الحجم واللون والشكل المناسبين ويشمل هذه الجوانب السابقة الأثاث والتحف والكشافات الخاصة بالإضاءة ولون الدهانات ويجب توفير المساحة المناسبة بالمنزل بعد اختيار ما سبق لأن المساحة الواسعة مع حجم الأثاث الموجود تعطى شعور بالراحة والسعادة .

الملائمة للأثاث مع مساحة الغرفة يعطى ديكور متميز ويجب أن يكون الاثاث مقارب للون الدهانات وبالتأكيد سيكون هذا اللون هو المقرب إليك أو الذى ستفضله ولا ننسى أن نزين بعض من أجزاء الحائط الفارغة بالموضع المناسب ببعض اللوحات التى تحتوى على آيات قرآنية أو صور مناسبة أو مرايات مثلاً لجعل المنزل يبدو كأنه تحفة فنية غاية فى الروعة مع بعض الإضاءة باللون المناسب لإكمال الديكور.

إقرأ أيضاً: كيفية ترتيب الأثاث المنزلى بأقل وقت

ديكور المنزل

عناصر ديكورات المنازل

أولاً : الاثاث

هو العنصر الأساسى لـ ديكور المنزل والذى بدونه أو بإختياره الخاطىء يجعل الديكور سىء وخاصة بألوانه وطرازه الحديث الذى يتماشى مع الموضة والعصر وباقى عناصر الديكور .

كل شخص يختار الأثاث الذى يناسبه على حسب أهوائه وميوله والشكل الذى يفضله فيوجد من الأشخاص من يهتم بالأثاث الذى يطابق عناصر الديكور الأخرى وهذا الشخص يتسم بالأناقة ويجعلها أسلوب لحياته وهناك من الأشخاص الذين يفضلون الاختلاف والتميز فى اللون الغير مطابق للعناصر الأخرى وهذا فى نظره يعطى طابع فريد للمكان ويكون مختلف عن غيره والأهم من ذلك إذا كنت تريد التعديل على الأثاث الذى ستشتريه فيفضل اختيار الاثاث الغير جاهز لتصنع به ما تشاء ويمكن أيضاً صنعه من البداية بعد رؤية الكتالوجات الخاصة بأشكال وأنواع الأثاثات لأن الأثاثات الجاهزة لا يمكنك التغيير بها .

ديكور المنزل

ثانياً : الدهانات

يفضل بعض الأشخاص ألوان معينة ومحببة إليهم ويطبقون ذلك على دهانات المنزل ولكن لا تصلح جميع الألوان لأى مكان أو بأسلوب آخر يجب اختيار الألوان التى تطابق الأثاث وباقى ديكورات المكان حتى يكون هناك كمال للشكل وتناسق لكل العناصر مع بعضها البعض .

ثالثاً : الإضاءة 

الإضاءة من أهم عناصر الديكور التى تعطى للمنزل الروعة والجمال وتظهر ما حولها من عناصر أخرى خاصة بالديكور عندما تقع الأضواء على باقى العناصر وتختلف الأذواق من شخص لآخر فى إختيار ألوان الإضاءة المناسبة وعلى حسب الأهواء .

البعض يفضل الإضاءات الهادئة التى تعطى الطابع الكلاسيكى والرومانسى الهادىء والبعض الآخر يفضل الإضاءة المودرن التى تعطى الحيوية والبهجة للمكان والبعض الآخر يفضل هذه الأذواق مجتمعة مع بعضها البعض ونصيحة هامة فى اختيار مصابيح الإضاءة المختلفة بأن تكون مناسبة لمساحة المكان أى تكون كبيرة للمكان الواسع وصغيرة للأماكن الضيقة .

إقرأ أيضاً: تنظيف الارضيات بافضل الطرق المؤثرة

ديكور المنزل

رابعاً : المطبخ

الكثير لا يهتمون بديكور المطبخ مع أنه المكان الذى يُعدّ به الطعام وتقضى به ربة المنزل ساعات طويلة ويوجد مطابخ كثيرة تحتوى على منضدة وكراسى للتجمع حولها وتناول الإفطار فيجب أن يكون المطبخ على قدر الديكور المناسب والذى يعطى شعور بالطمأنينة وبالسعادة وبالراحة من خلال التواجد فى هذا المكان لذلك يجب أن يوضع فى الحسبان ويكون مزين بالزخارف المناسبة الرقيقة .

ديكور المنزل

يمكنك الاستفسار عن أى شىء يخص الأثاث من حيث النقل أو التخزين بأحدث الأساليب العالمية فشركة جوهرة مكة اسم كبير ويقدم خدمات عديدة .

إقرأ أيضاً: افضل الاساليب الفعالة فى تنظيف المنزل

اتص بنا الآن شركة جوهرة مكة على الارقام الموضحة بالصفحة وسنوافيك بكل الاجابات التى تنتظرها ونحن نعمل خلال الاربع وعشرون ساعة بدول كلل أو تعب بفضل الله وبعونه وكل هذا لخدمة أهالى مكة الكرام .

خدمات شركة جوهرة مكة

أضف تعليق

Call Now Button