كيفية القضاء على الروائح الكريهة بالمنزل

أحيانا تدخل إلى غرفة بمنزلك وتجد رائحة كريهة ولا تعرف ما هى مصدر هذه الروائح الكريهة وتظل تفكر هل تأتى من كيس القمامة أو من الأحواض وانسداد مواسير الصرف مثلاً أو من غسالة الملابس أو ربما من الثلاجة ولكى تحل هذه المشكلة يوجد بعض النصائح الفعالة للتخلص من جميع الروائح الكريهة بالمنزل فتابع معنا للنهاية .

إقرأ ايضا:

افضل شركة تنظيف بالبخار بمكة المكرمة

كيفية تنظيف الاثاث الجلدى بمواد طبيعية

نصائح للتخلص من الروائح الكريهة بالمنزل

1- معرفة مصدر الرائحة

يجب فى البداية العثور على مصدر الرائحة للتخلص التام منها لأنه يوجد بعض الأشخاص بمجرد وجود رائحة كريهة بالمنزل يستخدمون معطرات بالهواء والبخور ويعتقدون أن فى هذه الأشياء حل المشكلة فيجب البحث جيداً لإيجاد مصدر هذه الروائح فربما تكون أى شيء من الأشياء التى ذكرناها فى الفقرة السابقة وربما يكون المصدر عبارة عن شيء بسيط يمكن إزالته بدون تعب فإذا كان ذلك فتخلص منه على الفور لحل المشكلة .

2- استخدام قطع الفحم

الفحم من الأشياء والمواد الفعالة جداً التى تمتص الروائح الكريهة فيمكن وضع قطعة منه بالثلاجة أو بجانب سلة القمامة أو بأى مكان يصدر منه رائحة غير طيبة بالمنزل وستجد نتيجة رائعة وامتصاص للروائح الكريهة بكل قوة .

3- القضاء على الروائح الموجودة بغسالة الاطباق

لمن تملك غسالة اطباق فمع مرور الوقت يخزن بقايا الطعام الذى كان موجود بالصحون فى أماكن مختلفة من الغسالة فربما تجده بين فتحات الباب الخاص بالغسالة أو بالأذرع التى تستخدم لرش الصحون بالسائل فيجب أولاً تنظيف هذه البقايا جيداً وبعد ذلك نضع كوب من الخل على الرف العلوى للغسالة ونبدأ بتشغيل غسالة الاطباق والقيام بدورة تنظيف بدون أطباق وبعد الانتهاء ستجد أن الروائح الكريهة قد اختفت .

الروائح الكريهة

4- التخلص من روائح غسالة الملابس

غسالة الملابس تكون مع الوقت ومع الشغل والغسيل روائح غير طيبة ويمكننا التخلص من هذه الروائح بإحضار كوبين من مبيض الملابس وتشغيل الغسالة مع الماء الساخن كدورة غسيل كاملة وستجد أن الروائح بعد هذه المهمة قد ذهبت ويجب أيضاً ترك باب الغسالة مفتوحاً قليلاً بعد انتهاء دورات الغسيل لعدم كتم الروائح وتخزينها .

الروائح الكريهة

5- مواسير وأنابيب الصرف

تصدر مواسير الصرف والمجارى روائح كريهة للغاية إذا كان بها سدد ويظهر ذلك بالأحواض لذا يجب تحديد مصدر الرائحة أولاً لمعرفة أى الطرق يجب اتباعها للتخلص منها .

إقرأ أيضاً: افضل شركة تنظيف مفروشات بمكة

الروائح الكريهة

6- التخلص من روائح الثلاجة

بسبب الطعام المخزن أو الذى يفسد بثلاجة الطعام دون متابعة تتكون الروائح الكريهة مع الوقت وتكون سريعة للغاية لذا يمكنك احضار صودا الخبز ووضعها بصحن ووضعها بالثلاجة وأيضاً بيكربونات الصوديوم والفحم يزيل تماماً أى روائح كريهة تصدر من الثلاجة فقط يمكنك تغييره مرة واحدة بالسنة لتجديد فاعلية هذه المواد فى امتصاص الروائح الغير طيبة .

7- التخلص من روائح القمامة

تصدر القمامة روائح كريهة بفضل وجود بقايا طعام ومهملات وسوائل وتعفن هذه الأشياء فتصدر ابشع الروائح فيجب التخلص من أكياس القمامة فوراً وتركها بعيدة عن المنزل بمسافة مناسبة ويمكنك وضع ليمون مستخدم بداخل أكياس القمامة للقضاء على هذه الروائح لأن الأحماض لها أكبر الأثر فى امتصاص الروائح الكريهة والقضاء على البكتيريا المسببة للعفن .

الروائح الكريهة

8- التخلص من روائح بقايا الطعام

يوجد أنواع معينة من الأطعمة تترك رائحة غير محببة بعد الانتهاء من الطعام بالأطباق والأوانى مثل المقليات والصلصات المختلفة الانواع والحل هنا للتخلص من هذه الروائح بعد غسيل الاطباق غسل الحوائط وخزانات الاطباق بماء مغلى مع صابون سائل وغلى كوب من الخل واستخدامه فى التنظيف وسترى اختفاء للروائح الكريهة تماماً .

9- التخلص من روائح السجاد والموكيت

السجاد والموكيت من الأشياء التى تجذب الروائح وتظهرها فالأطفال والحيوانات الأليفة ربما يسكبون طعام أو مشروبات وتترك لفترة وتسبب روائح غير جيدة والحيوانات الاليفة كذلك فربما تتبول على السجاد والموكيت وتصدر أبشع الروائح والحل فى خلط كمية من الخل مع كمية مضاعفة من الماء ووضع هذا السائل على مكان البقع والروائح بواسطة قطعة من القماش الابيض اللون واتركها حتى تجف وستجد اختفاء للروائح والبقع أيضاً .

الروائح الكريهة

10- التخلص من رائحة السجائر والدخان

السجائر تسبب رائحة فظيعة بالمنزل لمن يشربها باستمرار واستخدام معطرات الهواء لا تقضى على هذه الروائح والحل يكون فى غسيل الحوائط والجدران جيداً لأن الرائحة تكون عالقة بهما وربما يمكنك دهان الجدران للتخلص أيضاً من هذه الروائح مع تهوية المنزل جيداً بفتح النوافذ كل يوم لفترة من الوقت للتخلص من الرائحة تماماً .

هذه بعض النصائح البسيطة للتخلص من أى روائح كريهة بمنزلك وتحرص دائماً جوهرة مكة على إفادة عملائها وزوار موقعها الاليكترونى للاستفادة من هذه النصائح بمنازلهم والتخلص من الأشياء التى تزعجهم .

خدمات شركة جوهرة مكة

أضف تعليق

Call Now Button