كيفية تنظيف الاثاث الجلدى بمواد طبيعية

الاثاث الجلدى ، أى شىء بمنزلنا قد يتعرض للأوساخ والبقع لأى سبب كان سواء من عوامل الجو كالاتربة او من خلال الاطفال وسكبهم للمشروبات ووقوع الاطعمة التى تحتوى على دهون وصلصة وغيرها من البقع الصعبة الاخرى واكثر شىء قد يتعرض لهذه الاوساخ هو الاثاث المنزلى وخاصة الاثاث الموجود بغرفة المعيشة والتى يوجد بها التلفاز ومكان تجمع الاسرة .

يتواجد من الاثاث انواع كثيرة فمنها الاثاث المبطن بالاقمشة ومنها الاثاث الخشبى ذات الوسائد ومنها الاثاث الجلدى الفخم وهذا ما سنتحدث عنه فى هذا المقال وما هى الطرق الصحيحة لتنظيفه فتابع معنا عزيزى القارىء هذا المقال لعله يكون سبب فى إفادتك .

الاثاث الجلدى

كيف ننظف الاثاث الجلدى بدون مواد كيميائية ؟

دعنا عزيزى القارىء نترك اى منظفات كيميائية خاصة بالجلود لأنها تؤثر بشكل كبير على لون الجلد وخاماته وكما نعرف فالجلود حساسة تجاه اى منظف غير جيد ويظهر عليه اثر التغيير سريعاً عكس الاقمشة لذا دعنا نريك فى هذا المقال الطرق الطبيعية الصحيحة التى تساعدك فى تنظيف الاثاث الجلدى بكل سهولة وبدون تكلفة كبيرة ويجب ان نجرب اولاً التنظيف على جزء خفى من الاريكة الجلدية حتى نطمئن انه لا يوجد اى تلف او أضرار على سطح الجلد .

فى البداية يجب ان نجهز الجلد للتنظيف ويكون ذلك بإزالة الاتربة من عليه بإستخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار تماماً حتى يكون جاهز لإضافة المنظفات الطبيعية ثم بعد ذلك نحضر قطعة من القماش المبللة ونمسح بها الجلد بأكمله لإزالة ما بقى ولم تستطيع المكنسة الكهربائية ازالته من اوساخ صلبة او متحجرة واحذر عند التنظيف بقطعة القماش ان تقوم بعصرها جيداً من الماء لأن كثرة الماء على الجلد تؤدى الى تغيير لون الجلد فقم بالتنظيف سريعاً .

إقرأ ايضاً:

طرق العناية بالاثاث المنزلى

كيفية القضاء على الروائح الكريهة بالمنزل

الاثاث الجلدى

1) طريقة ازالة بقع الحبر من الاثاث الجلدى

نستخدم لبقع الحبر المتواجدة على الاريكة الجلدية مادة الكحول فهى انسب واقوى مادة لإزالة اى بقع حبر من على الاثاث الجلدى وتتم بغمس قطعة من القطن فى الكحول ومسح مكان بقعة الحبر برفق حتى نرى ان البقعة تختفى تدريجياً ويجب تغيير قطعة القطن بعد الاستخدام لمرتين او ثلاثة لأنها تشرب الكحول وتصبح غير صالحة للاستخدام وبعد التنظيف نحضر قطعة من القماش النظيف ونمسح بها باقى مادة الكحول من على الاريكة الجلدية .

2) طريقة ازالة بقع الطعام والدماء من الاثاث الجلدى

فى هذه الحالة ومع هذه البقع نستخدم عصير الليمون مع نشا الذرة ونخلطهم فتتكون عجينة وتكون المقادير عبارة عن قطعتين من نشا الذرة مع فص من الليمون ونقوم بقرك البقع بإستخدام هذه الوصفة وستجد نتيجة مذهلة فى طرد هذه البقع من على الاثاث الجلدى .

الاثاث الجلدى

3) طريقة علاج خدوش الجلد

لمعالجة خدوش السطح الجلدى نستخدم زيت الزيتون او زيت الاطفال ونقوم بغمس قطعة من القطن فى الزيت وندلك برفق على طول الخدش حتى نرى انه قد تم تغطيته بالكامل ثم نتركه لمدة خمس دقائق ثم نجفف الزيت المتبقى بقطعة من القماش النظيف والجاف .

4) لتلميع الجلد وازالة الخدوش

لإضافة لمعان للسطح الجلدى للأثاث نقوم بإستخدام زيت جوز الهند فهو يعمل كمادة قوية لإضافة لمعان وازالة لخدوش الجلد والندبات والخربشة ويتم ذلك بإستخدام قطعة من القطن وتغمس فى زيت جوز الهند وتمسح بها السطح الجلدى او اماكن الخربشة بشكل دائرى وتترك لمدة عشر دقائق ثم بواسطة قطعة قماش نظيفة وجافة نجفف بها الزيت الزائد .

5) لتنظيف الاثاث اجلدى والسطح بأكمله

من افضل الطرق فى تنظيف الاثاث الجلدى والسطح بأكمله يكون بإستخدام زيت الزيتون والخل الابيض ويخلطوا مع بعضهما البعض فى زجاجة صغيرة ويفضل ان تكون بخاخة للرش ويمكن ايضاً إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية لإزالة رائحة الخل او تقليله .

هذه بعض الطرق تقدمها لك شركة جوهرة مكة للحفاظ على الاثاث الجلدى وهى طرق غير مكلفة ويمكن عملها بكل بساطة فى المنزل لعمر أطول للاثاث الجلدى .

خدمات شركة جوهرة مكة

أضف تعليق

Call Now Button