5 طرق لنقل الاثاث بدون خدش الأرضيات

5 طرق لنقل الاثاث بدون خدش الأرضيات: سواء كانت الارضيات مصنوعة من الخشب او السيراميك او البلاط او مفروشة حتى بالسجاد فهى معرضة بشكل مستمر للتجريح والتلف والخدش نتيجة لجر الاثاث عليها.

لأنك إذا كنت تود الانتقال من منزل لآخر وستقوم بمهمة نقل العفش بمفردك وبمساعدة اصدقائك واقاربك فبالطبع لن تملك المعدات والادوات القادرة على تحريك العفش داخل المنزل او الفيلا والاسهل بالنسبة لك سيكون بجر الأثاث الثقيل على الارضيات بدلاً من حملها وتحمل وزنها الثقيل وستتعرض الارضيات للخدش والتلف الشديد بالطبع.

ناهيك عن تعرض أشياء اخرى للتلف كالحوائط مثلاً من اصطدام الاثاث بها عن طريق الخطأ وفى هذا المقال سنذكر لكم 5 طرق لنقل الاثاث بدون خدش الأرضيات من شد وجر الاثاث الثقيل عليها فتابعوا معنا.

إقرأ ايضاً: كيفية حماية الاثاث عند نقل العفش من بيت الي آخر

5 طرق لنقل الاثاث بدون خدش الأرضيات

أولاً : اطلب مساعدة أشخاص

الأشياء الخفيفة مثل نقل الكراسى والطاولات الخفيفة وادوات المطبخ يمكنك من حملها بمفردك بسهولة ولكن هناك أشياء أخرى لا تستطيع حملها بمفردك كالأثاث الثقيل والاجهزة الثقيلة مثل الغسالة والثلاجة والبوتجاز وقطع الدولاب والطاولات الضخمة.

كل هذه الأشياء تتطلب مساعدة شخص آخر او أكثر وإذا تواجد الشخص الآخر فيمكنكم حملها معاً وبذلك تتفادى الاحتكاك بالارضيات وإحداث الخدوش والتلف وإذا لم تستطع أن تجد مساعدة اصدقاء او أقارب فيمكنك طلب شركة نقل أثاث لمساعدتك فى نقل أثاثك بدون أى أضرار وبأرخص الأسعار كشركة جوهرة مكة.

إذا كانت الميزانية لا تسمح بالتعاقد مع شركة نقل أثاث يمكنك البحث عن مهنيين للمساعدة فى حمل الأثاث بمبلغ زهيد والخلاصة أنه يجب أن تكون هناك مساعدة لكى تتجنب خدش الارضيات.

ثانياً : تفكيك الأثاث

كلما فككت الأثاث الضخم كالدولاب والسرير والنيش وأزلت المراتب والوسائد كلما كان العبء والحمل أخف وأيضاً كان الاحتكاك معدوم بالارضيات فتأكد من تفكيك كل قطعة أثاث ولا تحاول نقل الأثاث كما هو بحجمه الطبيعى وأعلم أن خطوات فك قطع الأثاث الضخمة لن تستغرق منك وقتاً طويلاً وستكون خطوة مفيدة بالفعل.

إقرأ ايضاً: كيفية نقل الأثاث الثقيل بنفسك

ثالثاً : استخدام فوط او بطانيات او كرتون

إذا اضطررت إلى جر الاثاث وبحثت عن مساعدة ولكنها لا تتوفر فيمكنك جر الاثاث على الارضيات بعد لفه من الاسفل ببطانيات او ورق كرتون مقوى او فوط و مناشف فجميع هذه الأشياء تستطيع أن تحمى أرضياتك من الخدش أثناء جر الأثاث الثقيل عليها.

رابعاً : تأجير أو إستعارة أو شراء أدوات حمل الاثاث وجره

هناك أدوات تستخدم لحمل الأثاث الثقيل و جره على الأرضيات بدون أى أضرار كالزلاجات البلاستيكية التى توضع تحت أرجل وزوايا الأثاث او عربة نقل الاثاث التى تصنع من الحديد وتجر بالعجل ويوضع عليها الاثاث الثقيل او الاجهزة الثقيلة وتجر حتى الخروج من باب المنزل قبل البدء فى النزول بهم من الأدراج.

ستجعلك هذه الأدوات تنقل عفشك بسهولة تامة بدون خدش أو تجريح لأرضياتك ويمكن استعارتها من شخص تعرفه أو تأجيرها من شركة نقل أثاث أو شرائها حتى.

خامساً : الحرص عند تحريك الأثاث

الحرص عند تحريك الأثاث يجعل الأضرار قليلة للغاية عكس لو كان هناك تسرع عند تحريك وجر الأثاث واحذر أن لا تؤذى نفسك عند رفع الأثاث الثقيل واتبع أساليب الرفع الصحيحة والسليمة والتى تبعذ الأذى عن ظهرك وذراعيك وساقيك وتأكد أن تثنى ركبتيك عند حمل شىء ثقيل وترفعه بمساعدة ساقيك وتحمل على ذراعيك وكتفيك وتقرب الشىء الثقيل من جسمك أثناء حمله.

إقرأ ايضاً: طرق نقل العفش بدون خدش الاسطح

فى النهاية لا تنسى اتباع هذه النصائح الهامة حرصاً على سلامة أرضياتك من الخدش والتلف وسوء المنظر وأيضاً حرصاً على سلامتك من الأذى الذى قد يسببه رفع الأثاث الثقيل بطريقة خاطئة.

احرص أن تتصل بالشركات المحترفة لنقل العفش إذا كنت تستطيع ذلك لأنهم خير وسيلة لنقل الأثاث بدون أى أضرار للأثاث أو الأرضيات ومن أفضل شركات نقل الأثاث بمكة هى شركة جوهرة مكة شركة نقل عفش بمكة وأرخص أسعار بين شركات نقل الأثاث فلا تحمل هم الأسعار المرتفعة من هذ الوقت طالما وجدت شركة جوهرة مكة فهى تقدم افضل طرق لنقل الاثاث اتصل بنا الآن فى أى وقت.

المصدر

أضف تعليق

Call Now Button